الأخبار

طلبة الهندسة المدنية يحصدون مراكز متقدمة في مسابقة ASCE

  • نشر في: مايو 07, 2024

حقق طلاب الهندسة المدنية من جامعة العين (مقر أبوظبي) نجاحًا ملحوظًا في مسابقة الخرسانة منخفضة الاسمنت السنوية التي ينظمها فرع الجمعية الأمريكية للمهندسين المدنيين (ASCE) في الجامعة الأمريكية في الشارقة والتي تهدف إلى تصميم واختبار خلطات خرسانية منخفضة الاسمنت ومستدامة، مع التركيز على المسؤولية البيئية والنزاهة الهيكلية. وقد أظهر طلبة برنامج الهندسة المدنية تفوقاً مذهلاً بإضافة بعد جديد إلى ديناميكة المسابقة، حيث حقق فريقان من الجامعة المركزين الثاني والثالث بفارق ضئيل للغاية. 

أشرف الدكتور عمر نجم، عضو هيئة التدريس في الهندسة المدنية، على الفرق الفائزة، مقدمًا لهم الإرشاد والدعم طوال المسابقة. وقد ضم الفريق الحائز على المركز الثاني كل من: محمد الجابري، علاء سعيد، وأمجد كامل من (مقر العين). أما الفريق الحائز على المركز الثالث من (مقر أبوظبي)، فتألف من موفق الخطيب، حسام العنزي، وزيد التكريتي.

وأعرب الأستاذ الدكتور عبدالله الشرع، مدير برنامج الهندسة المدنية في العين وأبوظبي، عن فخره الكبير بإنجازات الطلاب. مؤكداً أن تفانيهم وروحهم الابتكارية تعكس المستوى العالي من المواهب التي يتم تنميتها داخل البرنامج، وأن هذا الإنجاز يمهد الطريق لمشاركات ونجاحات مستقبلية في مثل هذه المسابقات المرموقة، كما تظل الجامعة ملتزمة بتوفير فرص التعلم التجريبي والتطوير المهني لطلابها، لضمان تجهيزهم بشكل جيد لمواجهة تحديات المشهد الهندسي المتغير.

 

تنزيل

حقوق الطبع والنشر © 2024 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.