الأخبار

جامعة العين تنظم اليوم البيئي السابع

  • نشر في: فبراير 22, 2024

أقامت كلية الأعمال في جامعة العين (مقر العين) اليوم البيئي السنوي السابع تحت عنوان "تغير المناخ وتأثيره على التنمية الاقتصادية في القرن الواحد والعشرين". نظم الحدث كل من: الدكتور مصعب طبش والدكتورة شروق العتر والدكتورة طاهرة ياسمين. بحضور رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور غالب الرفاعي، وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس من كليات أخرى، والطلبة.

كان الهدف الرئيسي للحدث هو نشر الوعي حول أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، بشكل خاص الهدف الرابع، والسابع، والثالث عشر.

بدأت فعاليات اليوم البيئي بكلمة ترحيب من قبل الدكتور ظفر حسين، عميد كلية الأعمال. والذي ناقش دور الكلية في تعزيز الاستدامة والأخلاقيات والمسؤولية الاجتماعية للشركات في مجال الأعمال.

من جهة أخرى قدمت الأستاذة عائشة المزروعي، مديرة مشروع مبادرة الحرم الجامعي المستدامة في هيئة البيئة - أبوظبي، عن المبادرات المختلفة التي اتخذتها الهيئة وشجعت الطلاب على المشاركة في أنشطتها للمساعدة في خلق بيئة نظيفة وخضراء. وناقشت الدكتورة طاهرة ياسمين من جامعة العين "استراتيجية التقليل" لمواجهة تحديات تغير المناخ على مستوى عالمي وفي الإمارات العربية المتحدة، مسلطة الضوء على تكلفة تغير المناخ على التنمية الاقتصادية.

وللمرة الأولى في اليوم البيئي، جرت مناقشة طلابية حول العلاقة بين تغير المناخ والتنمية الاقتصادية. استنتجوا منها أن تغير المناخ يطرح تحديات متعددة الأوجه للنمو الاقتصادي، مثل تعطيل إنتاج الزراعة، مما يؤدي إلى نقص في الطعام وتقلبات في الأسعار.

شاركت جميع كليات الجامعة في الحدث من خلال المعرض البيئي المرافق انطلاقاً من التزام الجميع بالمساهمة في حماية البيئة. بالإضافة إلى ذلك، أُجريت حملة زراعة لأشجار الغاف على أراضي الجامعة، برعاية من موارد براري الطبيعية، بمشاركة رئيس الجامعة وأعضاء هيئة التدريس والطلاب.

ومن الجدير بالذكر، تعتبر جامعة العين جزءًا من مبادرة الحرم الجامعي المستدامة التي تشرف عليها هيئة أبوظبي للبيئة وحققت مرتبة متقدمة في تصنيف الجامعات العالمي للمؤشر الأخضر UI Green Metric، وتصنيف الاستدامة، وتصنيف تأُير الجامعات. حيث تركز الجامعة بشكل متزايد على معالجة قضايا البيئة الملحة.

 

 

تنزيل

حقوق الطبع والنشر © 2024 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.