الأخبار

  • الوسائط
  • الأخبار
  • جامعة العين تحصل على الاعتماد المؤسسي الدولي لوكالة ضمان الجودة للتعل...

جامعة العين تحصل على الاعتماد المؤسسي الدولي لوكالة ضمان الجودة للتعليم العالي (QAA) في المملكة المتحدة

  • نشر في: مايو 29, 2024

حصلت جامعة العين على الاعتماد المؤسسي الدولي من وكالة ضمان الجودة للتعليم العالي (QAA) في المملكة المتحدة. تُعد عملية المراجعة الدولية للجودة (IQR) عملية دقيقة تقوم بمقارنة مؤسسات التعليم العالي العالمية بمعايير ضمان الجودة الدولية، وذلك وفقاً "لمعايير وإرشادات ضمان الجودة في منطقة التعليم العالي الأوروبية"(ESG)  ، وقد أكملت جامعة العين بنجاح هذه المراجعة وحصلت على الاعتماد الدولي للجودة من.QAA  حيث أكَد فريق المراجعة أن الجامعة استوفت جميع المعايير العشرة لضمان الجودة الداخلية الموضحة في .ESG مما يسمح للجامعة بتسليط الضوء على معايير الجودة العالية التي تتبناها على الصعيد الدولي وتيسير التواصل مع المؤسسات حول العالم.

وعن هذا الإنجاز أكَد الأستاذ الدكتور غالب الرفاعي- رئيس الجامعة، إلى أن الحصول على هذا الاعتماد المؤسسي الدولي كان هدفاً محدداً ضمن خطة جامعة العين الاستراتيجية والتشغيلية للأعوام (2021-2025)، وقد تم تحقيق هذا الهدف في الوقت المحدد مما يبرز التزام الجامعة بتحقيق أهدافها بنجاح، مشيراً إلى أن هذا الإنجاز يؤكد ما تتسم به جامعة العين من ضمان فاعل للجودة وتحقيقها للمعايير الدولية، مما يعزز مكانة الجامعة عالمياً ويشجعنا على الاستمرار في التطوير والتميز.

وفي هذا الإطار قال الدكتور نزيه خداج ملاط، نائب رئيس الجامعة لشؤون الاعتمادات وضمان الجودة: "نحن فخورون للغاية بتحقيق علامة فارقة مهمة بالحصول على الاعتماد المؤسسي الدولي- QAA. هذا الاعتراف الدولي، الذي تم الحصول عليه بعد تقييم صارم لعشرة معايير وإرشادات ضمان الجودة، يؤثر بشكل مباشر وإيجابي على تجربة تعلم الطلبة في الجامعة ويؤكد التزامنا بالتميز في التعليم، والتحسين المستمر، والالتزام بأفضل الممارسات الدولية. ونتوجه بخالص الشكر إلى QAA وفريق المراجعين وجميع أصحاب المصلحة الداخليين والخارجيين على مساهماتهم القيمة في هذا الإنجاز."

 

تنزيل

حقوق الطبع والنشر © 2024 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.