الأخبار

  • الوسائط
  • الأخبار
  • مذكرة تفاهم بين جامعة العين واليرموك الأردنية لتعزيز التعاون المشترك

مذكرة تفاهم بين جامعة العين واليرموك الأردنية لتعزيز التعاون المشترك

  • نشر في: مايو 19, 2021

وقعت جامعة العين وجامعة اليرموك في المملكة الأردنية الهاشمية مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون المستقبلي بين الطرفين في المجالات ذات الاهتمام المشترك. وتعزيز العلاقات الفعالة من أجل تحقيق الرؤية والأهداف المشتركة بين الجهتين وتضافر الجهود وتبادل الخبرات التدريبية.

جرت مراسم توقيع الاتفاقية خلال زيارة قام بها كممثل عن جامعة العين الدكتور هيثم بني سلامة مدير المشاريع الخارجية والعلاقات الدولية إلى جامعة اليرموك، حيث كان في استقباله الدكتور نبيل الهيلات رئيس الجامعة. وتنص مذكرة التفاهم على  تشجيع أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعتين على استقطاب المشاريع العلمية الدولية، وإجراء المشاريع البحثية المشتركة مع الباحثين وأعضاء الهيئة التدريسية في مختلف المجالات بما يسهم في تبادل الأفكار والخبرات، والارتقاء بمستوى البحث العلمي، الذي يعد عنصراً رئيسياً في تحقيق التنمية وتطور المجتمعات.

من جانبه أشاد رئيس جامعة اليرموك  بالسمعة العلمية المتميزة التي تحظى بها جامعة العين، وسعي الجامعة الحثيث على تطوير وتحديث كافة التخصصات الأكاديمية بما يواكب التطورات التي يشهدها العالم، مشدداً على أهمية إبرام اتفاقية تعاون بين جامعتي العين واليرموك في المجالات ذات الاهتمام المشترك، وخاصة في مجالات الهندسة والصيدلة.

وبدوره، أكد الدكتور بني سلامة حرص جامعة العين على توطيد صلات التعاون العلمي مع مختلف الجامعات الدولية المرموقة، لافتاً إلى عمق روابط التعاون الأكاديمي والعلمي التي تجمع الجامعة مع عدد من المؤسسات التعليمية والبحثية الأردنية.

ومن الجدير بالذكر، أن جامعة العين تضع البحث العلمي في مقدمة أولوياتها ويظهر ذلك جلياً من خلال اتفاقيات التعاون المشترك مع مختلف المؤسسات التي تعنى بالبحث العلمي، وهذا ما تظهر نتائجه التصنيفات العالمية.

تنزيل

حقوق الطبع والنشر © 2024 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.